دعم للتوسع الصناعي ونهضة المجتمع

تم تأسيس المعهد التقني  السعودي لخدمات البترول لتلبية احتياجات صناعة خدمات البترول ولمساندة السعودة في المملكة العربية السعودية، وقد شاركت في تأسيسه كل من وزارة البترول والثروة المعدنية و المؤسسة العامة للتدربب التقني والمهني و شركة شيفرون العربية السعودية وشركة أرامكو لأعمال الخليج.

وتشمل صناعة خدمات البترول عددا من شركات المقاولات التي تقدم خدماتها في مرافق استكشاف الزيت والحفر والإنتاج في حقول الزيت على نطاق المملكة العربية السعودية وتعمل شركات المقاولات تلك مع شركات الزيت الكبري مثل شركة أرامكو السعودية وشركة شيفرون العربية السعودية وشركة أرامكو لأعمال الخليج وغيرها من الشركات الأخرى، التي تعمل على استكشاف حقول جديدة وتطوير الحقول الأخرى المكتشفة مستخدمة أحدث التقنيات لاستخراج الزيت والغاز من حتي أكثر التكوينات والطبقات الجيولوجية تعقيدا وتعتمد هذه الصناعة بشكل كبير على العمالة الأجنبية وعليه فهي تشكل مصدرا رئيسيا للوظائف بالنسبة للشباب السعودي المؤهل والمدرب تدريبا جيدا. حيث يأتي دور المعهد التقني السعودي لخدمات البترول في إعداد وتأهيل وتدريب الشباب السعودي.

كما أن المعهد مدعوم من قبل عدد من الشركات السعودية الدولية الكبرى  العاملة في مجال خدمات البترول الدولية، والعديد منها ممثل في مجلس الأمناء الخاص بالمعهد. كما أن المجلس يحظى بالدعم التام من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي. وقد أثمر هذا التعاون المشترك في تطوير عدد من برامج متخصصة بالتحديد في تلك الصناعة والتي تدرس حصريا في المعهد حيث ستعمل على تخريج مهنيين ذوي تدريب عال تتوفر فيهم الكفاءة والكفاية لشغل الوظائف الفنية الأساسية في صناعة خدمات البترول. 

المؤسسون

الرعاة الرئيسيون

© Copyright 2012 SPSP All rights reserved.