رسالة المدير التنفيذي

هدفنا في المعهد هو العمل متضامنين مع شركائنا لتقديم برامج التدريب عالية المستوى للشباب السعودي لتمكينه من الانخراط في أعمال صناعة خدمات البترول. أعتقد أن التعليم والتدريب هما أفضل ثروة يمكن أن نقدمها لشبابنا السعودي اليوم ليضطلع بمسئولية تكوين قوى عاملة مدربة تدريبا عاليا وذات قدرات عالية لتعمل في المملكة مستقبلا. كما أعتقد اعتقادا جازما أن جهودنا تركز بنفس القدر على خلق وتقديم نتائج طيبة لعملائنا.

لقد تلقى المعهد أعلى مستويات المساندة والالتزام من عدد من المساهمين الرئيسيين، وكانت البداية مع مؤسسي المعهد، وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية (وزارة البترول والثروة المعدنية سابقا)، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة شيفرون العربية السعودية، شركة ارامكو السعودية وشركة أرامكو لأعمال الخليج.

تلك المساندة كانت بمثابة الميثاق لأهمية نجاح المعهد. كما تلقى المعهد دعما ضخما ومساهمات من شركات كبرى أخرى في مجال صناعة الزيت والغاز. وأنا بصفتي المدير التنفيذي للمعهد أقف على الجبهة الأمامية لأحد أكبر مشروع في المملكة العربية السعودية أكثر تحديا وإثارة. يستخدم المعهد منهجا دراسيا أساسيا يعتمد متطلبات الصناعة السارية ويدرس حصريا باللغة الانجليزية مدعوما بأحدث طرق التدريب المتقدمة وبتركيز على ممارسات الصحة والسلامة، وتطوير أخلاقيات المهنة على أعلى المستويات. لقد وفرنا فريقا مؤهلا تأهيلا عاليا من الفنيين المهنيين والمعلمين الأكاديميين وأعضاء فريق مساند من ذوي الخبرات الثرية في الصناعة على نطاق العالم والخبرة في مجال التدريب. يقوم المعهد بتقديم برامج تدريب معترف بها ومعتمدة دوليا في اللغة الانكليزية والرياضيات والصحة والسلامة، الأعمال الميكانيكية والكهربائية واللحام وتوضيب الأنابيب والحفر والسقالات والرفع بأنواعه.

أنا واثق من أن المعهد سيتجاوز كل التحديات التي أمامه ملبيا كل الاحتياجات المستقبلية في مجال صناعة خدمات البترول. معتمدا على مساندتكم والتزامكم في جعل المعهد واحدا من أميز صروح التدريب، وبامكاننا كلنا أن نفتخر بالمنفعة المستقبلية التي سيجلبها المعهد للوطن الحبيب، لكم التوفيق جميعا.

المؤسسون

الرعاة الرئيسيون

© Copyright 2012 SPSP All rights reserved.