السلامة في المعهد

الصحة والسلامة يشكلان قيمة أساسية في المعهد ، إن تبني ثقافة السلامة والمحافظة عليها أمر يأتي في صدارة قائمة جميع برامج التدريب الخاصة بالمعهد، هناك اعتقاد سائد في المعهد أن المتدربين وطاقم التدريس هما من أقيم الأصول الخاصة بالمعهد وتدريبهم بشكل يضمن لهم الأمان في كل الأوقات يأتي في صدر أولويات المعهد التي يسعى لتحقيقها.

وإدارة المعهد تهتم بشكل كبير بأهمية وضع ثقافة للصحة والسلامة والمحافظة عليها داخل منطقة العمل. وهذه ستعمل على توفير طلابنا وطاقم التدريس والزائرين ببيئة عمل مأمونة وستعمل على رفع الوعي لدى كل المتدربين بأهمية الصحة والسلامة داخل مناطق العمل. وبالتالي سيعمل المتدربون على نقل تلك الثقافة بعد تأثرهم بها الى ذويهم وعائلاتهم وأصدقائهم، مما يعزز درجة الوعي ومفهوم الصحة والسلامة وسط قطاع واسع من السكان في المملكة العربية السعودية.

تعتقد إدارة المعهد أن ذلك سيتحقق من خلال خطة متكاملة تتألف من:

   - تقديم دورات تدريبية محدده عن الصحة والسلامة خلال برنامج التدريب الأكاديمي

   - التدريب على أصول السلامة والصحة بشكل متواصل عبر برنامج التدريب التقني

   - وضع وتبني ممارسات عمل صالحة في جميع مناطق الأعمال والتدريب بالمعهد

   - إقامة منتديات وحلقات دراسية (سمنارات) وعروض عن أصول السلامة بشكل منتظم

   - وضع ملصقات عن الصحة والسلامة يمكن رؤيتها بسهولة في الأماكن العامة داخل حرم ومباني المعهد

   - حض المتدربين وطاقم التدريب على التقيد التام بأنظمة وقيود الصحة والسلامة في كل الأوقات

   - تزويد جميع المتدربين وطاقم التدريس وزائري المعهد بمعدات الوقاية الشخصية الخاصة بالسلامة

 من واجبات المعهد التقيد بأنظمة الصحة والسلامة المعمول بها في المملكة العربية السعودية. بالإضافة  الى التدريب على الصحة والسلامة لتلبية المعايير المحلية وكنتيجة لعلاقاته الوثيقة للجهات التي تمنح الجوائز العالمية في المملكة المتحدة، فان المعهد يدرب ايضا جميع الطلاب ليكونوا ملمين بجميع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة المتحدة، وفي ذلك نفع كبير على خريجينا من الطلاب والشركات التي يلتحقون بها، نظرا لأن عددا كبيرا من تلك الشركات متعددة الجنسيات ونظم وقوانين إدارة الصحة والسلامة فيها مقتبسة من إما النظام البريطاني أو الأمريكي الخاص بالصحة والسلامة.

يوفر المعهد خدمات التمريض والرعاية الصحية في الموقع بشكل مستمر طوال اليوم لجميع إفراد طاقم التدريس والمتدربين. تلك المرافق بإمكانها التعامل مع الإسعافات الأولية في الحالات الطارئة. تعتقد إدارة المعهد أن تبني ثقافة الصحة والسلامة يجب أن تصاحب أفراد طاقم التدريس والطلاب لتصبح جزءا من حياتهم اليومية، عليه قام المعهد بتوظيف منسقي رياضة محترفين بدوام كامل حتي بتمكنوا من تقديم النصح والمشورة في مجال التغذية السليمة واللياقة البدنية. والمعهد بصدد تزويد مركز اللياقة البدنية بأحدث ما توصلت اليه التقنية من أجهزة ومعدات حديثة لتكون في متناول المتدربين وطاقم التدريس معا.

تشمل نظم الأمن والسلامة في المعهد المراقبة بواسطة كاميرات فيديو، وكاشفات الدخان ومعدات مكافحة الحريق الثابتة والمتنقلة وطاقم أمن وعيادة في الموقع وممرض. الغرض من كل ذلك هو توفير بيئة عمل مأمونة على مدار الساعة.

إدارة المعهد التقني تعتقد أن مراعاة أنظمة الصحة والسلامة والمحافظة على بيئة عمل مأمونة ليست مجرد إجراء حكومي أو من متطلبات الشركة أو الإدارة  وإنما هي هدف استراتيجي ينشد المعهد تحقيقه وعلى كل فرد السعي بجد نحو تحقيقه من أجل مصلحة أسرته وزملائه في العمل بل ولنفسه. إن مكان العمل الأكثر أمانا هو المكان الأكثر إنتاجية.

المؤسسون

الرعاة الرئيسيون

© Copyright 2012 SPSP All rights reserved.