الأنشطة غير منهجية

الأنشطة غير المنهجية في المعهد
يوفر المعهد لجميع منتسبيه من الطلاب مجموعة من الأنشطة غير المنهجية خارج قاعات الدراسة لجزء من حزمة من التدريب يهدف الى إعداد الطلاب للعمل ومواجهة الأمور الحياتية على وجه العموم. وفي الوقت الحالي يقدم المعهد التقني الأنشطة التالية للطلاب.


كرة القدم
لدى المعهد منسق رياضة متفرغ وبالتعاون مع نادي الاتفاق الرياضي يوفر لطلابه الرعاية و التدريب الجيد على فنون كرة القدم وممارستها خلال أربع أمسيات في الأسبوع. ويشجع الطلاب على تكوين فرق كرة القدم لإقامة المباريات  والتنافس  سنويا على كأس المدير التنفيذي للمعهد.


السباحة
يعكف المعهد حاليا على بدء نشاط السباحة وإنشاء نادي للسباحة والتعاون مع الاتحاد العربي السعودي للسباحة في المدينة المائية بالراكة للسماح لطلاب المعهد بتعلم السباحة والمساهمة في أنشطة فرق الإنقاذ. وسيسمح للذين يجيدون رياضة السباحة  بالمواظبة على التمارين والمشاركة في المنافسات المناسبة لمستوياتهم وقدراتهم، حيثما كان ذلك ممكنا.


نادي صيد الأسماك
تم إنشاء نادي في المعهد لصيد الأسماك ليمارس الطلاب نشاطهم أثناء أوقات فراغهم، ويتم تزويد الطلاب المشتركين في النادي بكل مستلزمات الصيد من أدوات ومعدات ويتلقون دروسا في كيفية الصيد. وفي العادة ما يمارس الطلاب أنشطتهم الخاصة بصيد الأسماك في صباح أيام الجمع على طول خط الكورنيش في مدينتي الخبر والدمام.


اللياقة البدنية
سيبدأ المعهد التقني قريبا في انشاء مركز بغرض ممارسة اللياقة البدنية بسعة خمسين مستخدما في وقت واحد، بحيث تتاح لهم الفرصة للتمرين وتطوير لياقتهم البدنية بواسطة أحدث وأحود أنواع الأجهزة المستخدمة في هذا الضرب من ضروب الرياضة. وسيتم تجهيز المركز الذي يقع داخل حرم ومباني المعهد بغرف تبديل الملابس والخزانات الخاصة والحمامات وسيكون المركز تحت رعاية فريق من مدربي اللياقة البدنية الأكفاء المتفرغين كليا لرعاية الممارسين داخل المركز وتوجيههم.


نادي الخطابة
يتيح المعهد الفرصة لجميع منسوبيه من الطلاب فرصة تطوير ملكاتهم ومهاراتهم الخطابية والتحدث أمام الجمهور في المنتديات والعروض وذلك عبر أنشطة نادي الخطابة. والنادي له سمعة طيبة حاليا ومعروف على نطاق واسع على أنه يزود الطلاب بالمهارات المطلوبة لتمكينهم من تقديم العروض المرئية باللغة الانكليزية وبمستوى عال، ومن ضمن الزائرين للنادي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد ومعالي وزير البترول والثروة المعدنية و معالي وزير العمل ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والعديد من الشخصيات البارزة وكبار الزوار.

المؤسسون

الرعاة الرئيسيون

© Copyright 2012 SPSP All rights reserved.